الأربعاء , نوفمبر 26 2014
أخبار عاجلة
http://i.imgur.com/vBzbPGm.jpg
موقف الزمالك فى الدورى يتعقد بعد التعادل مع طلائع الجيش 1/1

موقف الزمالك فى الدورى يتعقد بعد التعادل مع طلائع الجيش 1/1

تعادل الزمالك مع طلائع الجيش، فى المباراة التى جمعتهما على استاد الدفاع الجوى مساء اليوم ضمن لقاءات الجولة الـ15 للدورى، أحرز حسن يوسف هدف التقدم للطلائع، بينما تعادل دومينيك للفريق الأبيض.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 16 فى المركز السادس ووصل الجيش للنقطة الـ 14 فى المركز التاسع.

جاءت الانطلاقة للزمالك الذى بدأ المباراة بشكل هجومى، فى ظل تحفظ دفاعى من لاعبى الطلائع، ولجأ أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك لنقل حازم إمام فى الجبهة اليسرى على غير العادة مع بقاء عمر جابر فى الجبهة اليمنى، لاختراق الأجناب التى اعتمد عليها ميدو كمفتاح للعب.

واعتمد حلمى طولان على الجبهة اليسرى كفتاح للعب للوصول إلى مرمى عبد الواحد السيد، مستغلا تقدم عمر جابر، لكن لم يشكل أى فريق خطورة على مرمى الآخر فى ظل التحفظ الدفاعى من قبل الفريقين.

ونجح حسن يوسف فى إحراز أولى أهداف اللقاء للطلائع فى الدقيقة 13 من كرة ثابتة مرت على يمين عبد الواحد السيد، وتتهادى فى الشباك البيضاء.

وكثف الزمالك من هجومه الضاغط على مرمى محمد بسام أملا فى إدراك التعادل، وأهدر عرفة السيد ومحمود فتح الله فرصتين من كرتين ثابتتين فى الدقيقتين 18 و19.

وأدرك دومينيك التعادل للزمالك فى الدقيقة 20 من كرة رأسية سددها ببراعة على يسار محمد بسام، وشهدت الدقيقة 23 تسديدة أخرى لدومينيك من على خط الـ18 لكن الكرة تهادت فى يدى حارس الجيش.

ونشط الجيش فى الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، وحاول الضغط على الزمالك من الناحية اليسرى مستغلا تحركات إسلام نبيل ومعاونه إبراهيم الهلالى، لكنها لم تسفر عن جديد.

أجرى الطلائع تغيير اضطرارى فى الدقيقة 44 بنزول عادل بلال بدلا من أحمد عبد العزيز، الذى تعرض للإصابة.

وفى الشوط الثانى، جاءت البداية متوسطة رغم محاولات الزمالك بناء هجمات لضرب التكتل الدفاعى للفريق العسكرى، واعتمد ميدو على الجبهة اليمنى ناحية حازم إمام ومعه عمر جابر بمعاونة دومينيك لفك شفرات دفاع الطلائع، إلا أن طولان قرأ الخطة مبكرا، ولم يتيح له الفرصة.

وهبط مستوى الأداء فى منتصف الشوط الثانى وبقى اللعب فى وسط الملعب، ولم تنجح المحاولات البيضاء فى ضرب الكثافة الدفاعية للفريق العسكرى، ولجأ الزمالك لبناء الهجمات من وسط ملعبه، لسحب لاعبى الطلائع المتواجدين بالكامل فى وسط ملعبهم.

وأجرى ميدو تغييرا بنزول سعيد قطة بدلا من صلاح سليمان لإحكام سيطرته على الجبهة اليسرى.

وفى الدقيقة 66، قام طولان بإجراء تغيير هجومى بنزول صلاح أمين بدلا من حسن يوسف، لاستغلال المساحات الشاسعة فى وسط ملعب الزمالك، ورد عليه ميدو بنزل أحمد على فى الدقيقة 69 بدلا من دومينيك.

وفى الدقيقة 76 احتسب الحكم ضربة حرة للزمالك من خارج الـ18 سددها نور السيد بقدمه اليسرى فوق العارضة، وحاول مهاجمى الطلائع استغلال اندفاعات لاعبى الزمالك فى تشكيل خطورة على مرمى عبد الواحد.

ودفع ميدو بأحمد جعفر فى الدقيقة 80 بدلا من عرفة السيد ليلعب الزمالك بمهاجمين صريحين فى آخر 10 دقائق من اللقاء، وسدد نور السيد كرة قوية فى الدقيقة 82، من خارج الـ18 لكنها خرجت فوق العارضة.

ورغم محاولات الزمالك المتنوعة فى الوصول لمرمى محمد بسام، إلا أن جميعها ضاعت تحت أقدام المدافعين أو خارج شباك مرمى الفريق العسكرى، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1/1.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
-